تحقيقات

كورجل : مرض خطير يفتك بمواشي المنطقة وتجاهل تام من طرف الجهات الجهوية المعنية ( تفاصيل )

اثنين, 2018-09-24 01:10

وكالة لعصابه الإخبارية : قال منمون من بلدية كورجل لوكالة لعصابه الإخبارية إن مرضا خطيرا بدأ يحصد الأبقار بشكل مذهل ، ووفق هؤلاء فإن هذ المرض لم تعرف بعد أسبابه ولم تشهد المنطقة مثله من قبل ، وأكد المنمون أن السلطات المعنية لم تتحرك بعد لمعرفة هذ المرض وتقديم المساعدة والتعبئة حول الوقاية منه كما لم تقم بأية زيارة لهذه المنطقة التي باتت تعيش هاجس نفوق المواشي بها .

كنكوصة : تواصل يقدم طعنا أمام المستقلة للانتخابات بأوامر من قيادات بالحزب الحاكم ( تفاصيل )

اثنين, 2018-09-24 01:03

وكالة لعصابه الإخبارية :

أفادت مصادر جد مطلعة بأن لائحة حزب تواصل على مستوى بلدية كنكوصة المركزية تقدمت للجنة المستقلة للانتخابات  بطعن في نتائج الشوط الثاني التي فازت بها لائحة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بفارق تسعة عشر صوتا ،  ووفق المصادر لقريبة من صنع القرار فإن الطعن الذي تقدم به تواصل جاء بأمر من جناح محلي على مستوى البلدية  يعتبر فاعلا في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية وذلك لضرب خصومه الحزبيين محليا.

زوجة وزير مقال تشعل عراكا في سوق كابيتال

ثلاثاء, 2016-03-15 16:46

قالت مصادر إعلامية أن مشادة كلامية   كادت تتحول إلي شجار عنيف في سوق العاصمة  بين بعض النسوة في  أحد محلات “كرش البطرون”  بسبب تصريح مسيء للحكومة الموريتانية يعبر عن امتعاض لسيدة كانت تبتاع بضاعة من إحدي التاجرات وتبين أنها زوجة وزير تمت إقالته أخيرا من الحكومة وأضاف المصدر الذي نقل الخبر للوئام  أن سيدة متسوقة أخري ردت عليها ردا لاذعا

أحدث فتوى مثيرة للعلامة القرضاوي تجيز العمل في البنوك الربوية

ثلاثاء, 2016-03-15 16:41

أجاز العلامة المصري د.يوسف القرضاوي العمل في البنوك الربوية في فتوى مثيرة نشرت على موقع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بتاريخ أمس الاثنين، تحت عنوان "فتوى الإمام يوسف القرضاوي حول العمل في البنوك".

"كوماندوز" حماس.. دقيقة واحدة للوصول للعمق الصهيوني

اثنين, 2016-03-14 00:34

دقيقة واحدة.. هذا الوقت الذي يحتاجه "كوماندوز" البحرية التابع لحركة "حماس" للوصول إلى قلب الكيان الصهيوني، بحسب الضابط في سلاح البحرية الصهيونية أوفيك أدلشتاين في تقرير نقلته صحيفة معاريف العبرية.

فضيحة...CNAM يحرم سيدة مسجلة لديه من تسديد مصاريف العلاج

اثنين, 2016-03-14 00:31

في سابقة خطيرة من نوعها قام الصندوق الوطني للتأمين الصحي CNAM بالتهرب من تسديد مصاريف علاج سيدة مسجلة ومشمولة بالتأمين الصحي لديه. تعود تفاصيل هذه الحادثة لسيدة موريتانية مصابة بالسكري وزوجة لرئيس وحدة الإكتشاف PNT  في مركز نواذيبو رقم 1 التابع للشركة الوطنية للكهرباء "صوملك" مسجلة ضمن العائلة لدى "اكنام"ومخولة بالإستفادة من التأمين الصحي لديه كانت قد أجريت لها عملية طبية بأحد مستشفيات العاصمة السنغالية داكار على عهدة الصندوق.

كيف رسمت "الخطوط" الحمراء في سوريا.. وكيف سقطت؟

سبت, 2016-03-12 21:14

هكذا مهد جيفري غولدبرغ لما أسماه "عقيدة أوباما" في السياسة الخارجية التي كانت خلاصة سلسلة من اللقاءات التي جمعت الصحفي في مجلة "ذي اتلانتيك" مع أوباما في البيت الأبيض وعلى متن الطائرة الرئاسية الأولى، وخلال آخر زيارة للرئيس الأميركي إلى كوالالمبور في تشرين الثاني/ نوفمير الماضي. بالإضافة إلى مقابلات وخطابات سابقة له.

أسرار انقلاب 8 يونيو ..رحلة الخروج من موريتانيا (ح3

سبت, 2016-03-12 21:12

وانتهى كل شيئ ... بعد أن تدمرت القوة الانقلابية ..دبابة ..دبابة، وبدأ ولد الطايع يستعيد قوته الأساسية، خرج الآلاف من سكان نواكشوط وكل المدن تنديدا بتلك "المحاولة الأثيمة" وتوالت بيانات الشجب والتنديد... في اركيز قيل حينها إن زعيما سياسيا من الحزب الجمهوري
كان قد أعد بيانين بيان تأييد ومساندة للانقلابيين، وبيان "تنديد ومساندة للرئيس معاوية ولد الطايع..قبل أن يبدأ في قراءة بيانه ذكره أحد رفاقه المشاغبين " هل تأكدت من أي الخطابين ستقرأ".

مهنة "التاكسي" في نواكشوط: بين الفوضوية والابتزاز

جمعة, 2016-03-11 10:26

تلعب سيارات الأجرة دورا أساسيا في عملية النقل الحضري ما بين مقاطعات العاصمة  نواكشوط وأحياءها؛ غير  أن من يتخذونها كمهنة يعانون من فوضويتها والضغوط المفروضة على ممارسيها، بحسب آراء استطلعتها "السفير" من بعض السائقين..

حياة سجناء غوانتانامو في شهر رمضان (تحقيق)

جمعة, 2016-03-11 10:25

مع بداية شهر رمضان عمدت السلطات في معسكر دلتا بخليج غوانتانامو بكوبا الذي يحتجز فيه أسرى «القاعدة» وطالبان إلى مضاعفة جهودها لتوعية حراس المعتقل بالأهمية الدينية لهذا الشهر الكريم عند المسلمين.

 يعد سجن غوانتانامو الأميركي المثير للجدل، أحد أشهر السجون في العالم، ويضم بين جدرانه سجناء من دون تهم.

الصفحات