الأخبار

فريق لعصابه للرماية التقليدية يفوز بالمرتبة الأولى في مهرجان سباق الإبل ( تفاصيل )

اثنين, 2024-02-12 14:12

فاز فريق ولاية لعصابه للرماية التقليدية  بالمرتبة الأولى في  مهرجان سباق الإبل المنظم بنواكشوط ، ويأتي هذا الانتصار أيضا  بعد حرزه كذلك للمرتبة الأولى منذ فترة في دورة الرماية التقليدية المنظمة بنواذيب بين الولايات .

 

أغورط : حلف الوفاء يستأنف أنشطته السياسية تحضيرا لحدث سياسي كبير ( تفاصيل )

اثنين, 2024-02-12 13:02

استأنف  قادة حلف الوفاء بولاية لعصابه اجتماعا ببلدية أغورط أنشطتهم السياسية تمهيدا للنشاط السياسي الذي من المتوقع أن يشرف عليه رئيس الحلف نائب مقاطعة كيفه السيد، لمرابط ولد محمد ولد الطالب ألمين دعما ومساندة ودعوة لرئيس الجمهورية السيد، محمد ولد الشيخ الغزواني بالترشح لمإمورية ثانية .

كيفه : انضمامات لكتلة أفق جديد التي تترأسها السياسية مريم دافيد ( تفاصيل )

سبت, 2024-02-10 23:24

شهدت كتلة أفق جديد انضمامات في اليومين الماضين بحيي " أمشكاك " والعنكار ، وذلك بحضور رئيسة الكتلة السياسية مريم دافيد التي ثمنت هذه الانضمامات واعتبرتها اضافة نوعية للكتلة .

المنضمون للكتلة اعتبروا قرارات التحاقهم بالكتلة لم يأتي من فراغ بل كان نتيجة لجهود الرئيسة ووقوفهم الى جانبهم واستعدادها لتبني قضاياهم .

لعصابه : ملخص مقابلة المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي العربي ولد لحسن مع منبر " حوار لعصابه " ( تفاصيل )

جمعة, 2024-02-09 13:40

في مقابلة مفصلة مع " حوار لعصابه ( تنموي ، سياسي ، ثقافي ) على الواتساب والتابع لوكالة لعصابه الإخبارية قال المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي بولاية لعصابه المهندس العربي ولد  لحسن إن  مفوضية الأمن الغذائي تعتبر ذراع الدولة في تنفيذ البرامج الاجتماعية من خلال برامج دائمة وموسمية وهي تقوم بذلك على أساس أنها تنفذ برامج الدولة الاجتماعية .

تعيين العمدة السابق لبلدية بومديد مستشارا لرئيس حزب الإنصاف( صورة )

أربعاء, 2024-02-07 12:24

أصدر رئيس حزب الانصاف السيد،  محمد ماء العينين ولد أييه  مذكرة بموجبها تم تعيين العمدة السابق لبلدية بومديد السيد، المختار ولد خيه مستشارا مكلفا بالشؤون السياسية .

هذا ويعد المختار ولد خيه احد ابرز الشخصيات السياسية المدافعة المشروع السياسي لرئيس الجمهورية السيد، محمد ولد الشيخ الغزواني .

 

تعيين مدير جهوي جديد لولاية لعصابه ضمن تعيينات جديدة بإدارة الأمن الوطني ( تفاصيل )

اثنين, 2024-02-05 16:07

أجرى المدير العام للأمين الوطني الفريق محمد الشيخ محمد الامين، تعيينات في إدارة الأمن، والإدارات الجهوية للأمن، والمفوضيات.

 

وجاءت التعيينات على النحو التالي:

 

مقالة المُقال / بقلم ، د. محمد محمود سيدي يحي

اثنين, 2024-02-05 15:49

كتبت قبل أسابيع مقالا عن الذكرى الثالثة والستين لعيد الاستقلال الوطني، حاولت فيه تلخيص أهم ما قدمه بعض علماء الاجتماع عن المجال السياسي الموريتاني، وقدمت فيه توصيات عملية واستشرافا للمستقبل، وعندما سألت بعض الأساتذة المهتمين قال لي لم أقرأه لأنه مقال تذكير وبحث عن التعيين، فقلت وما الضرر في التذكير والبحث عن التعيين؟ لقد توقعت من باحث مثلك أن ينظر "لذات القول لا للقائل" ويتخطى العناوين إلى المضامين..

 

يحظيه ولد داهي إلى جانب الوزير لمرابط ولد بناهي وحديث عن انضمامه لحلف الإنصاف ( تفاصيل )

أحد, 2024-02-04 14:39

ظهر رئيس مركز أحباب الرسول صل الله عليه وسلم للرقية الشرعية السيد ، يحظيه ولد داهي وهو أحد أبناء مدينة كيفه في  تظاهرة سياسية بمقاطعة كيفه إلى جانب الوزير لمرابط ولد بناهي رئيس حلف الإنصاف .

ووفق معلومات تحصلت عليها وكالة لعصابه الإخبارية فإن يحظيه ولد داهي قد أعلن مع مجموعة من الشخصيات تنحدر من شرقي مدينة كيفه انضمامهم لهذا الحلف السياسي المنضوي تحت لواء حزب الإنصاف .

اختتام لقاء تجمع عمد الساحل ودول اوروبية بمشاركة عمدة كيفه ( تفاصيل )

جمعة, 2024-02-02 14:27

اختتمت بنواكشوط فعاليات لقاء تجمع عمد دول منطقة الساحل وعمد من أوروبا بهدف تبادل الخبرات والتجارب وتوقيع اتفاقيات وتؤمات بين البلديات .
وشارك من ضمن عشر عمد موريتانيين عمدة بلدية  كيفه الدكتور جمال ولد كبود ، ويهدف العمدة من خلال هذه المشاركة إلى جذب اتفاقيات تعود بالنفع على بلديته خصوصا في مجالات التنمية والرفع من مستوى الخدمات على مستوى بلدية كيفه .
 

توشيح أحد أبناء كيفه بإسم رئيس الجمهورية من طرف وزير التحول الرقمي ... ( تفاصيل )

جمعة, 2024-02-02 12:19

وشح وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة السيد، محمد عبد الله لولي اليوم بنواكشوط بإسم رئيس الجمهورية  المكلف بمهمة بنفس الوزارة السيد ، محمد احمد ولد عبد الرحمن بوسام ضابط من نظام الاستحقاق الوطني .
هذا ويعد المهندس والخبير في التقنيات الحديثة السيد، محمد أحمد ولد عبد الرحمن أحد ابرز الكفاءات في هذا المجال وطنيا ومن خيرة ابناء مدينة كيفه الذين اشتهروا بالكفاءة والنزاهة وخدمة القطاعات التي عملوا بها .

 

الصفحات