مقالات

سيرة حياة مرشح الإجماع الوطني... فجر الأحلام

أحد, 2019-03-24 12:58

جر الأحلام يمثله اليوم عصر ثورة المعلومات، شركات مثل:
(( آبيل ، وميكروسوفت، واينتيل، ونينتندو، وسيجا، وكومباك APPEL-MICROSOFT-INTEL-NINTENDO
ترمز لمجتمع المعرفة، أو أسواق ((SEGA-COMPAQ ،
)، غيرتMulti Media تقنيات عالم الرقمنة(الوسائط المتعددة
مناهج كسب المعلومات ، وبطرق فائقة السرعة ، وقليلة التكلفة كأن الاندماج الرقمي، أسس ل"اسراء ومعراج" جديد،

لمذا ولد الغزواني ؟ / لمرابط محمد أحيد النجاشي

جمعة, 2019-02-01 12:59

من مهام رئيس الجمهورية الأساسية المحافظة على أمن البلد و حوزته الترابية و استمرار تقدمه و ازدهاره، يعمل من أجل تحقيق طموحات شعبه، فهو مسؤول أمام الله و أمام الشعب -الذي اختاره- عن قراراته و انعكاساتها على واقع الأمة.
جرت العادة أن القادة لا يغادرون الحكم إلا إلى السجن أو المنفى أو القبر، و الحمد لله أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز سيغادر الحكم بمحض إرادته متمتعا بكل قواه العقلية، فقط لأنه يحترم الدستور الموريتاني.

التعليم.. من مـهاتير محمد إلى محمد ولد عبد العزيز / د. محمد عالي البربوشي

أربعاء, 2019-01-16 01:18

طالعتنا في الأيام الأخيرة ـ منذ خطاب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في المسيرة الوطنية التي قادها بنفسه والتي ركز فيها على عبارة التعليم وكررها مراراً ــ طالعتنا منذ ذلك الوقت الكثير من الخَــرَجات الإعلامية لبعض المسؤولين والناشطين السياسيين ممن يدعون إلى أن التعليم هو الحل الأمثل لمشكل هذا البلد...!

رئيسنا القادم ؟! البشير ولد عبد الرزاق

ثلاثاء, 2019-01-08 01:16

... يروى عن (توني بوديستا)، السياسي الأمريكي المعروف ومدير حملة السيدة كلينتون، أنه حين علم، في أوائل خريف 2016، بترشح دونالد ترامب لسباق المكتب البيضاوي، كادت رئتاه تنفجران من شدة الضحك، لكنه قال لنفسه، على الأقل، سيضفي هذا الرجل الذي يشبه شخصيات أفلام الكرتون، بعض الطرافة على معاركنا السياسية الشرسة،                                           

خطاب الكراهية .. انتقام الجبناء

سبت, 2019-01-05 12:47

خطاب الكراهية هو كل قول أو تقرير أو فعل من شأنه إثارة الفتنة أو النعرات الدينية أو الطائفية أو العرقية ...

إنهم يربطون الثاء!/ التقي ولد الشيخ

اثنين, 2018-12-10 14:27

في تدوينة سابقة عتب علي البعض مشكورا وأخذ علي وصف أغلب من توكل إليهم مهمة التدريس بأنهم تحت خط الجهل وفعلا قد يكون ذلك التعميم غير دقيق ولكنه قريب من الحقيقة وأنا على اطلاع بأحوال أهل الحقل فقد خدمت في جميع مستويات التعليم من القاعدي إلى الجامعي وكلفني ذلك العمل في ولايات متعددة ومع طواقم مختلفة ولست ممن يحبذ أن يطلي على الجرب وليست الحقيقة هيِّنة علي حتى أتنكبها ليخلو لي وجه فلان أو فلان بل أرى أن تعرية واقع التعليم وتبيان عواره هي أُولى الصوى الت

قراءة في زيارة النائب لمرابط ولد الطالب ألمين لمدارس كيفه / عبد الله الناده

خميس, 2018-12-06 09:14

قام النائب عن دائرة كيفة المنضم مؤخرا لحزب الإتحاد في الأسبوع الماضي بزيارة شملت معظم المدارس بمدينة كيفه وضواحيها وقد تجول النائب في الفصول المدرسية وتحدث مع الأساتذة والتلاميذ حول المشاكل التي يعاني منها قطاع التعليم على مستوى مقاطعة كيفه .

أعلى وأقل رواتب المعلمين في العالم / إنفوغرافيك

سبت, 2018-12-01 13:15

على أي معلم يرغب في أن يحصل على أفضل راتب في العالم أن يفكر في حزم حقائبه والتوجه إلى لوكسمبورغ، ففي تلك الدولة الأوروبية الصغيرة يمكنه أن يحظى بأعلى راتب في العالم.

والراتب في لوكسمبورغ ليس أفضل منه في أي مكان في العالم فحسب، بل إن راتب المعلم في أول سنة له يفوق راتب المعلم طوال حياته العملية في أي مكان آخر في العالم.

تجربة إعداد المعلم في كوريا

سبت, 2018-12-01 12:47

( للمعلمين في كوريا وضع اجتماعي عال، ولهم دور نشط في الشؤون السياسية للبلاد من خلال انتخابهم كأعضاء ممثلين في مختلف شؤون الدولة، وتمنح الدولة المعلمين الذين خدموا في سلك التعليم فترة زمنية طويلة وقدموا خدمات متميزة في تعليم الأجيال، لقب «بطل العمل» ويعتبر هذا اللقب تكريماً عالياً للمواطنين الكوريين، كما يمنح البعض ألقابا تكريمية مثل «معلم الشعب» أو«المعلم الجدير» إلى جانب ميداليات الدولة.

الصفحات