الأخبار

قصيدة جميلة للشاعر أيوب النجاشي ترحيبا بولد عبد العزيز وولد الغزواني في كيفه ( شعر )

اثنين, 2019-05-20 01:40

قصيدة ترحيبية  للشاعر الكبير : أيوب النجاشي بمناسبة مقدم رئيس الجمهورية : محمد ولد عبد العزيز إلى مدينة كيفه لتدشين مشروع سقاية المدينة كما ترحب القصيدة بحضور مرشح الاجماع الوطني : محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني في استقبالات رئيس الجمهورية . 

عهد يتحقق ( للشاعر : أيوب ولد محمد محمود النجاشي )

اثنين, 2019-05-20 00:07

بمناسبة إطلاق مياه "نكط" من طرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز:

 

اتحاد قرى لعصابه يعلن عن موقفه من الرئاسيات القادمة

جمعة, 2019-05-17 18:27

أعلن اتحاد قرى لعصابه التابعة لبلدية لكران بمقاطعة كيفه عن دعمه التام لمرشح الإجماع الوطني السيد محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني، و قال المسؤول السياسي لهذا الاتحاد الأستاذ المعلوم ولد امبارك لوكالة لعصابه الإخبارية بأن هذا الإعلان يأتي تكذيبا لبعض الشائعات التي أطلقها بعض المشوشين – حسب تصريحه – و التي تفيد بأنهم قاموا بالتنسيق مع جهات أخرى.

غزواني يعقد لقاء مطولا مع قادة ووجهاء وأطر ورجال أعمال حلف الوفاء بولاية لعصابه ( تفاصيل )

خميس, 2019-05-09 16:44

 

تشرفنا في قيادة حلف الوفاء بلقاء خصنا به مرشح الإجماع  السيد محمد احمد الغزواني يوم أمس الأربعاء ،،، وبأريحيته المعهودة ونبرته الواثقة وتواضعه الجم عبر لنا المرشح عن شكره وامتنانه لما يقوم به الحلف من تعبئة وتنسيق في مختلف الدوائر الانتخابية وخاصة على مستوى دائرة كيفة والمقاطعات التابعة لها ،  لتحقيق النصر في الاستحقاقات الرئاسية المقررة الشهر القادم.

منسقية الدفاع عن الشامي تطالب رئيس الجمهورية ولد عبد العزيز التدخل لوقف ما أسمته بالإبادة الجماعية ( صور )

أحد, 2019-05-05 12:19

نظمت منسقية الدفاع عن الشامي يوميا تشاوريا بنواكشوط تحت عنوان ""  الشامي في خطر  بفعل الأضرار البيئية في المنطقة . 
وسط حضور العشرات من قادة التنسقية وعدد من الصحفيين .
رئيس المنسقية أحمدو ولد لكويري قال في كلمته أمام الحضور إن حراك منسقيتهم  تطبعه السلمية منذ أول أنشطته. وإلى هذ اليوم التشاوري وسيبقى كذلك وفق تعبيره .

مبادرة مجموعة أهل معاويةَ لدعم المرشح ولد الغزواني

سبت, 2019-04-27 14:44

بعد الكثير من الدراسة المتأنية للوضع الراهن في البلد و استشرافا لمستقبله، و حرصا منا على اتخاذ مواقف سياسية مشرفة و مسؤولة سعيا منا لخدمة البلاد و العباد، و صونا للمكتسبات التي تحققت، قررنا نحن مجموعة أهل معاويةَ المتواجدة في مقاطعتي كيفه و كنكوصه اتخاذ قرار حاسم و جاد بدعم مرشح الإجماع الوطني السيد محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني في الانتخابات الرئاسية القادمة.

ظهور أول صور مكبرة للثنائي غزواني وعزيز بعد جولة المرشح لمقاطعات الداخل ( صور )

أحد, 2019-04-21 22:59

ظهرت اليوم أول لافتة منذ بدء جولة المرشح محمد ولد الغزواني وهي تحمل صور مكبرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والمرشح محمد ولد الغزواني اللافتة تعتبر الأولي من نوعها منذ بدء الجولة حيث إقتصرت كل مظاهر الإستقبال السابقة علي صور المرشح وحده.

وقد عبرت شعارات اللا فتتة التي رفعها أنصار حملة المليون في مدينة كنكوصة عن إمتنان لمنجزات تحققت علي يد فخامة رئيس الجمهورية كما عبرت عن تطلعات وطموح ومساندة أيضا لمرشح الإجماع الوطني.

المصطف ولد أمات المستشار الأول بالسفارة الموريتانية بمسقط ينظم اجتماعا كبيرا لدعم ولد الغزواني ( تفاصيل وصور )

سبت, 2019-04-20 02:41

وكالة لعصابه الإخبارية : نظم الاطار المالي والوجيه الاجتماعي  المستشار الأول بالسفارة الموريتانية بمسقط المحاسب البارز والنزيه :  المصطف ولد سيدي ولد أماتو إجتماعا تحسيسيا كبيرا بمنزله بالعاصمة نواكشوط  دعا فيه مجموعات وأفراد محيطه الاجتماعي والقبلي للحشد والمساندة لمرشح الاجماع الوطني محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني في الانتخابات الرئاسية المقبلة .

حركة بداية تلتقي المرشح ولد الغزواني وتحضر لخطوة قادمة ( صور ومعلومات )

جمعة, 2019-04-19 19:31

التقت حركة بداية بالمرشح للإنتخابات الرئاسية المقبلة محمد ولد الشيخ محمد أحمد غزواني ووفق مصادر داخل الحركة تحدثت لموقع التيار فإن الحركة بصدد إعلان دعمها لولد الغزواني بعد اللقاء الذي جمعها به، وأوضحت المصادر في حديثها للتيار أن بيانا رسميا سيصدر عن الحركة تعلن فيه دعمها للمرشح.

وتأسست الحركة قبل أشهر قليلة، ويديرها عدد من الأطر وأصحاب الكفاءات العالية، من مختلف مشارب البلاد.

في لعصابه: الأساتذة يقاطعون الإضراب الذي دعت له النقابة الوطنية للتعليم الثانوي

ثلاثاء, 2019-04-16 12:46

وجهت النقابة الوطنية للتعليم الثانوي يوم 28 فبراير 2019 نداء إلى جميع أساتذة التعليم الثانوي بهدف الإضراب عن العمل يوما واحدا و تنظيم وقفة احتجاجية أمام المديريات الجهوية للتهذيب الوطني اليوم 16 ابريل 2019 حتى نهاية الدوام، للضغط على الجهات العليا من أجل تحقيق مطالبها التي منها:
- تعزيز البنى التحتية المدرسية.
- تقليص أعداد التلاميذ في الفصول إلى 30 تلميذا كحد أقصى.
- رفع علاوة التجهيز و صرفها بداية كل عام.

الصفحات